™SITA Smart Path

إتاحة إدارة هويات المسافرين طوال الرحلة بالكامل

نظرة عامة

تجارب السفر المدهشة تبدأ بتقنية ™Smart Path من SITA؛ تلك التقنية التي تمثل الحل الأشمل في قطاع النقل الجوي لإدارة هوية المسافرين طوال الرحلة حيث يصبح وجهك هو بطاقة صعودك إلى الطائرة. توفر SITA، في جميع المطارات المنتشرة حول العالم، حلول ذاتية الخدمة أو بمساعدة وكلاء لإدارة شؤون المسافرين في كل خطوة تخطوها خلال رحلتك منذ تسجيل الدخول وحتى صعود الطائرة. مع Smart Path، يمكن التحقق من هوية المسافرين بسهولة طوال رحلتهم بالكامل، وذلك عبر مسح سريع لوجوههم يتم في خلال 5 ثوانٍ أو أقل. وهنا تنعدم الحاجة إلى إبراز أي جوازات سفر أو بطاقة الصعود إلى الطائرة.

يستخدم الحل ™Smart Path من SITA تقنية إدارة الهوية عبر القياسات الحيوية الرقمية لإدارة إجراءات رحلة السفر آليًا منذ تسجيل الدخول وحتى صعود الطائرة في الوقت المحدد. علاوة على أن هذا الحل يمكن دمجه بسهولة في البنية التحتية الحالية لأي مطار وكذلك الأنظمة التي تستخدمها شركات الطيران، بما في ذلك الأنظمة القياسية ذات الاستخدام المشترك، وأكشاك تسجيل الدخول، ووحدات تسليم الحقائب، وبوابات الوصول الآمن، وصعود الطائرة والمراقبة الآلية للحدود. ولهذا فإنه يوفر تجربة سلسة وآمنة ومنخفضة التكلفة للعملاء.

تحسين تجربة المسافرين

الأتمتة الذكيةالأتمتة الذكية

  • زيادة القدرة الاستيعابية
  • معالجة أسرع عند نقاط التفتيش
  • موظفون أقل خلف المكاتب وأكثر لمساعدة العملاء
  • تكاليف أقل عند تقديم خدمة مخصصة حسب الطلب

التحديد الذكي للهويةالتحديد الذكي للهوية

  • تسجيل سمات وجه المسافرين
  • مقارنتها بصورة جواز السفر
  • التحقق من هوية المسافرين
  • تأمين هوية رقمية يتم التحقق منها عند كل نقطة تفتيش

خصوصية البيانات الذكيةخصوصية البيانات الذكية

  • تمكين أصحاب المصلحة من تلبية الالتزامات الصارمة المتعلقة بخصوصية البيانات
  • حماية بيانات المسافرين
  • بنية تحتية تحكمها العمليات والحلول

 

يقوم ™Smart Path أيضًا بالتكامل مع الأنظمة وقواعد البيانات الحكومية، مما يتيح إجراء عمليات الترحيل الآمن والتفتيش على الحدود مع تقليل المخاطر الأمنية في نفس الوقت. وبما أنه مصمم بحيث يكون نظامًا معياريًا قابلا للتغيير يسهل تشغيله فور تركيبه في الأنظمة الموجودة، فإنه يساعد المطارات على تحقيق معدل أسرع للتعامل مع المسافرين، ومن ثمْ تقليل الطوابير عند نقاط التفتيش الأمنية وإنهاء شؤون جوازات السفر، الأمر الذي يرفع من كفاءة التشغيل وتسريع تدفق المسافرين.

وداعًا لاستخدام الأوراق

ما من داعي لإظهار بطاقة الصعود إلى الطائرة أو جواز السفر. وجهك هو جواز سفرك. 

سلاسة

فما عليك سوى أن تتوقف وتنظر إلى الكاميرا ثم تتابع رحلتك عبر نقاط المطار.

آمنة

تقنية متطورة وإجراءات صارمة تنقل بيانات المسافرين إلى قاعدة بيانات مؤمنة للتحقق من هوية صاحبها

™SITA Smart Path

هل تعلم؟

41% من المطارات تتوقع الاستثمار في حلول إدارة الهوية بحلول عام 2021 (المصدر: 2018 رؤىً حول تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، SITA)

 

92% من المسافرين يودون استخدام القياسات الحيوية بدلا من جواز السفر أو تصريح الصعود إلى الطائرة (المصدر/ 2017 استبيان SITA حول توجهات الركاب تجاه تكنولوجيا المعلومات)

فوائد الاستخدام

يقوم ™Smart Path بتسجيل تفاصيل القياسات الحيوية للمسافرين عبر إجراء فحص للوجه للتحقق من هوية المسافر عند أول نقطة تفتيش يمر بها خلال رحلته، وذلك باستخدام تقنية التعرف على الوجه باستخدام القياسات الحيوية في إنهاء إجراءات رحلات المسافرين بالكامل بشكل آلي. بمجرد التحقق من هوية المسافر مقابل وثائق السفر الخاصة به، يتم إصدار بطاقة سفر رقمية آمنة يمكن للمسافر أن يستخدمها في كل نقاط التفتيش بعد ذلك. في كل خطوة يمر بها المسافر على مدار رحلته، سواء كانت التسليم الذاتي للحقائب أو المراقبة على الحدود أو صعود الطائرة، تحل بطاقة هوية السفر الرقمية محل إظهار أي جواز سفر أو بطاقة صعود إلى الطائرة — ومن هنا يصبح وجهك هو جواز سفرك وصعودك إلى الطائرة.

يساعد ™Smart Path في تحسين الإشراف الأمني وتسريع إدارة شؤون المسافرين وتقليل حجم الموارد اللازمة لإدارة رحلة المسافرين. وبوجه عام، فإنه يحسن تجربة المسافرين من خلال منحهم المزيد من الخيارات والتحكم في رحلاتهم.

يشتمل Smart Path™ من SITA على:

  • كشك متنقل ذاتي الخدمة وتسجيل وصول بمساعدة الوكلاء مع إدراج/تسجيل القياسات الحيوية بشكل سريع وآمن
  • تسليم ذاتي للحقائب عبر التحقق من القياسات الحيوية
  • بوابات إلكترونية أحادية أو مزدوجة الأبواب للصعود الآلي للطائرة والتحكم في الوصول إلى المناطق الأمنية والمراقبة الآلية للحدود
  • منصة مفردة قادرة على تقديم منهج متكامل للمعدات ذات الاستعمال المشترك لتسجيل المسافرين (CUTE) والأنظمة الموحدة لإدارة شؤون المسافرين (CUPPS) وأكشاك الخدمة الذاتية ذات الاستخدام المشترك (CUSS) ووحدات تسليم الحقائب والبوابات
  • الخلفية نظام أساسي لإدارة الهويات يقوم بتسجيل بيانات سفر الركاب وربطها بالقياسات الحيوية الخاصة بهم

أضيف إليه أيضًا:

  • خدمات متطورة لإدارة الهوية، منها الخدمات التفاعلية المتطورة لإدارة شؤون المسافرين
  • بوابة ذكية لإدارة الأعمال معتمدة على التقنية السحابية تعرض البيانات الحيوية وتراقب تدفق عمليات التشغيل اليومية وقياسها والتنبؤ بها
  • مجموعة من التطبيقات البرمجية المدمجة لإدارة المطارات تساعد على التحكم في جميع العمليات التي تتم في المطار من نقطة مركزية، مما يجعل التوعية الشاملة بالظروف المحيطية أمرًا سهلا

تتوفر الخدمات الاستشارية التي تدعم حسابات العائد على الاستثمار وتصميم الحلول.

لماذا تختارنا؟

نظرًا لسرعة وسهولة دمج ™Smart Path من SITA في الأنظمة الحالية لشركات الطيران، فإنه يوفر مستو جديدًا من الأمن لشركات الطيران والمطارات والعمليات الحكومية من خلال تقليل الطوابير وتقديم خدمة بسيطة وسريعة وذاتية الخدمة للتحقق من الهويات. تساعد أنظمة الصعود إلى الطائرة والمعالجة المسبقة التي تعمل آليًا في تسهيل التفاعلات مع المسافرين خلال رحلة مرورهم بالإجراءات في المطارات مع خفض المخاطر الأمنية إلى أدنى حد.

يقدم لك ™Smart Path تجربة سفر ذاتية الخدمة وشاملة طوال رحلتك، من خلال الدمج بسلاسة في البنية التحتية الحالية وخفض تكاليف التشغيل والمساعدة في تقديم نتائج أسرع للمسافرين.

تجمع SITA بين الانتشار العالمي والإمكانيات والخبرة في القطاع وتقدمه للمطارات وشركات الطيران والحكومات وأنظمة القياسات الحيوية. وبذلك فهي تخلق منصة آمنة وتعاونية تضمن تقديم المعلومات الذكية في الوقت الفعلي وتحقيق مستوى أكبر من الدقة لبيانات المسافرين. إن التحقق من هوية المسافرين في الوقت الفعلي إلى جانب اتخاذ القرارات بشكل فعال يسهل من انتقال المسافرين المسموح لهم عبر الحدود.

الموارد

منشورات

™SITA Smart Path

تستفيد SITA من الإمكانيات الخاصة بإدارة الهويات وتطبقها على رحلة المسافرين بالكامل.
اعرف المزيد

رؤىً حول تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي 2018

تدرس شركات الطيران والمطارات الإمكانات التي يمكن أن توفرها كل من تقنيتي البلوكتشن والذكاء الاصطناعي. تقدم الرؤى حول تكنولوجيا المعلومات لعام 2018 البيانات المتعلقة بعمليات البحث والتطوير التي يتم التخطيط لها وحالات الاستخدام التي يتم اكتشافها.
تنزيل التقرير

تجربة SITA Smart Path

ستيفين شاليس، مدير الإنتاج الأول في SITA، يستعرض الأسباب الدافعة لتبني السفر باستخدام الرمز المفرد.
عرض الفيديو

شركات الطيران والمطارات بصدد الاستثمار حاليًا في القياسات الحيوية لتوفير رحلة مريحة للمسافرين

اكتشفت الأبحاث الجديدة التي تجريها SITA أن توجهات تكنولوجيا المعلومات تميل إلى التحول الرقمي والأمن السيبراني والتقنيات الناشئة وغير ذلك الكثير. تعرّف على المشروعات الخاصة بـ 2019.
اقرأ المزيد

SITA Smart Path™

Delivers whole journey identity management

Overview

Great travel experiences start with SITA Smart Path™. The ATI’s most comprehensive whole-journey identity management solution where your face is your boarding pass. At airports across the world, SITA provides self-service and agent-assisted passenger processing solutions at every step of the journey from check-in to boarding. With Smart Path, just a quick scan of the face, typically in 5 seconds or less, allows passengers to easily validate their identity along the entire passenger journey. There is no need to pull out passports or boarding passes.

SITA Smart Path™ uses digital biometric ID management technology to automate the travel journey from secure check-in to on-time boarding. It is easily integrated into existing airport infrastructure and airline systems, including standard common-use systems, check-in kiosks, bag drop units, gates for secure access, boarding and automated border control. It provides a seamless, secure and cost-effective customer experience.

Smart Path™ also integrates with government systems and databases, allowing secure immigration and border checks while minimizing security risks. Designed to be modular and easy to plug-and-play with existing systems, it helps airports achieve a faster throughput of passengers and reduce queues at security and passport checkpoints, which drives operational efficiency and speeds up passenger flow.

SITA Smart Path™

How it helps

Using biometric facial recognition technology to automate the entire passenger journey, Smart Path™ captures a passenger’s biometric details through a facial scan to verify the traveler’s identity at the first touch point in the journey. Once checked against the passenger’s travel documents, a secure digital travel ID is created and can be used at every touchpoint. At every step of the travel journey, whether it is self-bag drop, border control or aircraft boarding, the digital travel ID removes the need to show a passport or boarding pass — your face is your boarding pass.

Smart Path™ helps improve security oversight, speeds up passenger processing and reduces the resources needed to manage the passenger journey. Overall, it enhances the passenger experience by giving travelers more choice and control of their journey.

SITA Smart Path™ includes:

  • Mobile, self-service kiosk and agent assisted check-in with fast, secure biometric enrolment/registration
  • Self bag drop with biometric verification
  • Single or double door eGates for self-boarding, access control to secure areas and automated border control
  • A single platform capable of an integrated approach to common-use terminal equipment (CUTE), common-use passenger processing systems (CUPPS) and common-use self-service (CUSS) kiosks, bag drop and gates
  • Background identity management system that captures passenger data and links it to their biometric identity

Complemented by:

  • Advanced identity management services, including interactive advanced passenger processing
  • A cloud-based business intelligence portal to view critical data, monitor, measure and predict daily operational flow
  • A suite of integrated software applications for airport management that enables control of all airport operations from a central point, making common situational awareness easy

Consultancy services are available for support with ROI calculations and solution design.

Why us?

Quick and simple to integrate into existing airline systems, SITA Smart Path™ brings a new level of security to airline, airport and government operations by reducing queues and providing simple, fast, self-service identity verification. The automated boarding process and pre-processing systems help facilitate interactions with travelers during their journey at the airports while minimizing security risks.

Smart Path™ provides a comprehensive whole-journey, self-service travel experience, seamlessly integrating with existing infrastructure, reducing operational costs and helping deliver faster passenger throughput.

SITA combines global reach with capability and industry expertise in airports, airlines, governments and biometrics. This creates a secure, collaborative platform that ensures real-time intelligence and greater accuracy of passenger data. Real-time passenger verification and dynamic decision-making facilitates the transfer of legitimate passengers across borders.

Did you know?

41% of airports expect to invest into ID management solutions by 2021 (Source: 2018 Air Transport IT Insights, SITA)

 

92% of passengers would consider using biometrics instead of a passport or a boarding pass (Source: SITA 2017 Passenger IT Trends Survey)

Resources

Brochures

SITA Smart Path ™

SITA is leveraging the identity management capabilities and applying them to the whole passenger journey.
Learn more

Air Transport IT Insights 2018

Airlines and airports are looking into the potential of blockchain and AI. The 2018 IT Insights shares data on R&D being planned and use cases being explored.
Download the report

SITA Smart Path demo

Stephen Challis, Senior Product Manager at SITA, explores what is driving the adoption of single token travel.
View the video
27
Sep
2018
News releases

Airlines and airports are investing in biometrics to deliver a seamless passenger journey

New SITA research explores IT trends in digital transformation, cybersecurity, emerging technologies and more. Learn about projections for 2019.
Read more
Connect with us