Bag Manager من SITA | SITA

 

نظرة عامة

تتعرض 40 حقيبة لسوء الإدارة والمعالجة على مستوى العالم كل دقيقة. في عام 2019، قُدر عدد الأمتعة التي تعرضت لسوء الإدارة بما يزيد عن 25٫4 مليون حقيبة، مما كلّف قطاع النقل الجوي 2٫5 مليار دولار أمريكي. وعادةً ما تضل هذه الأمتعة طريقها خلال عمليات النقل. يمكننا، من خلال توفير معلومات لحظية حول حالة الأمتعة، تقديم يد العون لك لكي تتمكن من خفض معدلات نقل الأمتعة المفقودة بنسبة 20%. مما يحقق لك عائدًا إيجابيًا على الاستثمار منذ اليوم الأول.

Bag Manager من SITA هو نظام لإدارة الأمتعة وتسوية شؤونها في الوقت الفعلي. فهو يساعد شركات الطيران والمطارات ومقدمي الخدمات الأرضية على تتبع الأمتعة وإدارتها منذ تسجيل وصولها وحتى استلامها في وجهتهم النهائية. يوفر Bag Manager من SITA وظائف هي الأولى من نوعها في القطاع لتحميل الأمتعة وتسوية شؤونها وتتبعها وتتبع ورصد وإدارة العمليات المرتبطة بالأمتعة. وهو متوفر أيضًا عبر ATI Cloud من SITA، مما يسهل عمليات التنفيذ السريع دون الحاجة إلى توفير أجهزة الخادم في الموقع.

ونظرًا لأن كل هذه الإمكانيات يقدمها مزود واحد، فلا عجب في أن يتم تثبيت Bag Manager من SITA في أكثر من 200مطار حول العالم.

فوائد الاستخدام

يقوم Bag Manager من SITA بمطابقة الأمتعة بالمسافرين المغادرين وتتبعها لحظة بلحظة عبر المطارات التي تظهر فيها. ولقد أصبح لهذه الوظيفة أهمية متزايدة لقطاع النقل الجوي منذ دخول قرار اتحاد النقل الجوي الدولي 753 حيز التنفيذ في 2018. إذ يتعين الآن على شركات الطيران الأعضاء في اتحاد النقل الجوي الدولي رصد أمتعة المسافرين وتسجيل حالتها خلال المراحل الرئيسية الأربعة لرحلتهم.

يتتبع Bag Manager من SITA الوقت الذي تتغير فيه الجهة التي تتسلم الأمتعة بين جميع الأطراف، وبين شركات الطيران ومقدمي الخدمات الأرضية، وكذلك بين شركات الطيران والمطارات. كما أنه يتتبع ويرصد مغادرة الأمتعة ووصولها، ويدعم الربط بقارئات بطاقات الأمتعة الآلية باستخدام خيار Bag Trac من SITA.

المميزات الرئيسية

  • توفير تعليمات واضحة للمستخدمين "بالشحن"/ "عدم الشحن"
  • إخطار المستخدمين عند الحاجة لاتخاذ إجراءات
  • تتبع أماكن الأمتعة وتسجيل موقع الأمتعة في أجهزة تحميل الوحدات (ULD) على متن الطائرة
  • تسجيل موقع الأمتعة وأجهزة تحميل الوحدات (ULD) على متن الطائرة
  • إعادة ترتيب رحلات للأمتعة التي تعرضت لإساءة الإدارة
  • مجهز بلوحة تحكم "سريعة الأداء" لتيسير عملية الرصد
  • خيار Bag Trac من SITA لتسجيل أرقام البطاقات لدى مرورها عبر قارئات البطاقات الآلية
  • يراقب الخيار Bag Trac من SITA أمتعة الوصول ويسجل أول وآخر وقت ظهرت فيه الأمتعة.

المنافع

  • خفض تكاليف سوء إدارة الأمتعة
  • تقليل تأخر مغادرة الرحلات للحد الأدنى
  • تحسين خدمة العملاء
  • تعزيز اتخاذ القرار وكفاءة فريق العمل
  • توفير مستوى أفضل من الأمان

لماذا تختارنا؟

تصدرت SITA قطاع النقل الجوي في تقديم حلول تتبع الأمتعة ورصدها لما يزيد عن 25 عامًا.

يوجد حاليًا ما يزيد عن 500 من شركات الطيران ومقدمي الخدمات الأرضية حول العالم يستخدمون حلولنا الخاصة بإدارة الأمتعة فيما يقرب من 2800 مطار. تساعد SITA في التأكد من تسليم الأمتعة لوجهتها الصحيحة عن طريق تسهيل الاتصالات بين شركات الطيران وأنظمة إدارة الأمتعة وتسوية المشكلات المتعلقة بها.

وبرغم أنه لا يسعنا السيطرة على الظروف المناخية السيئة أو منع المشكلات الفنية، فإن Bag Manager من SITA يمكنه الحد من سوء إدارة الأمتعة بنسبة تصل إلى 20%.

SITA Global Services

نظام Bag Manager من SITA مدعوم من فريق مخصص للعمليات متعدد اللغات. يقدم خدمات الرصد والدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع طوال أيام السنة من مراكز القيادة في مونتريال وسنغافورة. وبهذا يضمن استمرارية العمل على مستوى العالم عبر نموذج خدمة مرن. تضمن خدمات المراقبة أيضًا أن تظل أنظمة تكنولوجيا المعلومات لديك موثوقة ومتاحة على مدار الساعة في أي مكان حول العالم.

ويتولى خبراؤنا عملية الرصد الاستباقية للبنية التحتية لديك، بهدف تحديد المشكلات وحلها دائمًا قبل أن تضر بخدماتك.

الموارد

حالات الاستخدام

Bag Manager من SITA

تأكد من تحميل الأمتعة على الطائرة الصحيحة، وبالتالي توفر الوقت والتكاليف الناتجة عن الرحلات المتأخرة والجداول الزمنية المضطربة والاتصالات المفقودة وما إلى ذلك.
تنزيل حالة الاستخدام

رؤى تكنولوجيا المعلومات حول الأمتعة 2020

Smart technology and IATA’s Resolution 753 are helping airlines to lower the bag mishandling rate.
اقرأ المزيد

توفر SITA مستوى أفضل من مراقبة الأمتعة في 15 مطار حول الهند

هيئة المطارات بالهند بصدد استخدام الحل BagManager من SITA لتحسين إدارة شؤون الأمتعة في المطارات.
اقرأ المزيد

الذكاء الاصطناعي: التتبع الذكي

لقد بلغت تكلفة التعامل مع الأمتعة التي تعرضت لسوء إدارة في 2017 رقمًا هائلا وصل إلى 2.3 مليار دولار أمريكي! هل سيكون الذكاء الصناعي بمثابة المنقذ الذي يحمي الأمتعة المفقودة ويجعل من فقدانها حدثًا نادرًا؟
تنزيل الورقة
تواصل معنا

SITA Bag Manager | SITA

 

Overview

Every minute, 40 bags are mishandled worldwide. In 2019, more than 25.4 million bags were mishandled, costing the air transport industry US $2.5 billion. Usually, these bags go astray during the transfer process. By providing real-time information on baggage status, we can help you cut mishandled transfer rates by 20%. This will give you a positive return on investment from day one.

SITA Bag Manager is a real-time baggage management and reconciliation system. It helps airlines, airports and ground handlers track and manage bags from check-in to their final destination. SITA Bag Manager provides industry-leading functionalities for loading, reconciling, tracking, tracing and managing baggage operations. It’s also available through SITA’s ATI Cloud, providing quick implementation with no onsite server equipment requirements.

With all of this provided by a single supplier, it’s no wonder SITA Bag Manager is installed in over 200 airports worldwide.

How it helps

SITA Bag Manager matches bags with departing passengers and tracks bags in real time throughout the airport. This functionality has become increasingly important for the air transport industry since IATA Resolution 753 came into effect in 2018. IATA member airlines are now required to monitor and log the status of passenger bags through four major stages of their journey.

SITA Bag Manager keeps track of when bags change custody between all the parties, airlines and ground handlers, as well as airlines and airports. It also handles the tracking and monitoring of departure and arrival bags and supports interfaces to automated baggage tag readers with the SITA Bag Trac option.

Key features

  • Offers clear “Load” / “No load” instructions to users
  • Alerts users when actions are needed
  • Tracks bags everywhere and records position of bags in ULDs onboard the aircraft
  • Records position of bags and ULDs on board the aircraft
  • Re-flights mishandled bags
  • Features an “at a glance” dashboard for easy monitoring
  • SITA Bag Trac records tag numbers as they pass ATRs
  • SITA Bag Trac monitors arrival baggage and records first and last bag times

Benefits

  • Reduces mishandled bag costs
  • Minimizes departure delays
  • Improves customer service
  • Enhances decision-making and staff effectiveness
  • Provides better security

Why us?

SITA has led the air transport industry in innovative baggage tracking and tracing solutions for more than 25 years.

Today, more than 500 airlines and ground handlers worldwide use our baggage solutions at some 2,800 airports. SITA helps ensure bags reach their correct destination by facilitating communications between airlines, local baggage handling and reconciliation systems.

Although we can’t prevent bad weather or technical issues, SITA Bag Manager can reduce mishandled bags by up to 20%.

SITA Global Services

SITA Bag Manager is supported by a dedicated multilingual operations team. They provide monitoring and support 24/7/365 from command centers in Montreal and Singapore. This facilitates global business continuity through a flexible service model. Our monitoring service ensures your IT systems are reliable and available, around the clock and around the world.

Our experts proactively monitor your infrastructure, identifying and resolving problems before they impact your business.

Resources

Use cases

SITA Bag Manager

Ensure that bags don't get loaded onto the wrong aircraft, saving time and money associated with delayed flights, disrupted schedules, missed connections, and so on.
Download the use case

Baggage IT Insights 2020

Smart technology and IATA’s Resolution 753 are helping airlines to lower the bag mishandling rate.
Read more

SITA to provide better oversight of baggage at 15 airports across India

Airports Authority of India to use SITA BagManager to improve baggage handling at airports.
Read more

AI: Intelligent tracking

The cost of dealing with mishandled bags in 2017 was a jaw-dropping US$2.3 billion! Could artificial intelligence (AI) come to the rescue and make mishandled baggage an increasingly rare event?
Download the paper
Connect with us