كيف يُمكنني...

تنظيم البنية التحتية للاتصالات على أساس إقليمي؟

بينما تشهد الحركة الجوية زيادة كبيرة، فإن مجالنا الجوي يزداد تكدسًا يومًا بعد يوم.

تشمل حزم السماء الأوروبية الواحدة إنشاء مجموعة وظائف للمجال الجوي (FABs)، وتنظيم المجال الجوي بحسب الإقليم، في حين أن هناك مبادرات أخرى من EUROCONTROL أو تحالفات مقدمي خدمات الملاحة الجوية تهدف إلى تحسين البنيات التحتية لاتصالات مراقبة الحركة الجوية (ATC) باستخدام شبكات الجو - أرض والشبكات الأرضية.

إن مبادرات المجال الجوي الإقليمي هذه قادرة على احتواء الحركة الجوية المتزايدة وتحسين التحكم في حركة الطائرات وخفض التكاليف إلى أدنى حد.  وبوسع مقدمي خدمات الملاحة الجوية الاستفادة من خلال أن تحل الشبكات الإقليمية محل الشبكات الوطنية، مع الالتزام بقواعد السلامة التي تفرضها مراقبة الحركة الجوية (ATC) وتشريعات المفوضية الأوروبية.

كيف تستطيع SITA المساعدة

هل تعلم؟

يدير نظام إدارة الحركة الجوية (ATM) الأوروبي حاليًا ما يقرب من 26000 رحلة يوميًا. تشير التوقعات إلى أنه من المرجح أن تصل مستويات الحركة الجوية إلى الضعف بحلول 2020. (المصدر: Eurocontrol)

توفر SITA لمقدمي خدمات الملاحة الجوية (ANSP) الأوروبيين القدرة على إنشاء شبكة وصلة تبادل بيانات إقليمية ذات تردد عالي جدًا وذلك بتزويدهم بمحطات VDF أرضية وأنظمة إدارة الشبكة المطورة من SITA. وستسهل هذه الأنظمة دمج الشبكات الوطنية في الشبكات الإقليمية، وذلك للاستفادة من خدمة الشبكة الأوروبية الشاملة (PENS) التي توفرها SITA بالفعل عبر المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (Eurocontrol).

بإبرام شراكة مع SITA لتوفير وصلة بيانات ذات تردد عالي جدًا، يستطيع مقدمي خدمات الملاحة الجوية (ANSP) في الأقاليم المختلفة نشر أحدث شبكة VDL إقليمية والالتزام بالترقيات الكلية لنظام الطيران وفقًا لمعايير منظمة الطيران المدني الدولية (ICAO) وكذلك التزامات خطط التنفيذ الإقليمية الأخرى.

تستطيع SITA أيضًا أن تتعاون مع مقدمي خدمات الملاحة الجوية (ANSP) لدمج وإدارة شبكات الاتصال الأرضية الإقليمية التي دائمًا ما تستخدم مجموعة متنوعة حلول الأقمار الصناعية والتقنيات الأخرى. ولما كان مقدمو خدمات الملاحة الجوية (ANSP) يركزون على الأعمال الجوهرية لإدارة الحركة الجوية، فيمكن لشركة SITA أن تركز على تكامل البنيات التحتية للاتصالات.

نفذنا الخدمة بنجاح لجهات أخرى

الحلول ذات الصلة

  • ®SITAONAIR ATS AIRCOM

    تطبيقات وصلات تبادل البيانات سهلة الاستخدام على متن الطائرة وفي المطارات

الموارد ذات الصلة

إدارة الحركة الجوية
تساعد إدارة الحركة الجوية (ATM) على توجيه الطائرات في الأجواء وعلى الأرض.
أبرز أخبار إدارة الحركة الجوية 2015
منشورات
المشروعات العالمية والإقليمية الرائدة الجاري تنفيذها في مجال إدارة الحركة الجوية (ATM). - 3٫12 ميجا بايت
ATS AIRCOM
حالات الاستخدام
نتيجة لشراكتها مع SITA، استطاع مقدمو خدمات الملاحة الجوية توفير أحدث بنية تحتية للاتصالات المعتمدة على وصلة تبادل البيانات جو/ أرض بتكلفة زهيدة لا تتعدى جزءًا بسيطًا من تكلفة إنشائها من نقطة الصفر. - 159 كيلو بايت
تواصل معنا

This site uses cookies. By continuing to browse the site you are agreeing to our use of cookies. Read more
 
How do I...

Regionalize communications infrastructure?

As air traffic continues to grow significantly, our airspace becomes more congested day by day.

The Single European Sky packages include the creation of functional airspace blocks (FABs), regionalizing airspaces, while other initiatives from EUROCONTROL or ANSP alliances are optimizing air traffic control (ATC) communications infrastructures with both air-to-ground and ground networks.

These regional airspace initiatives can accommodate increased traffic, optimize aircraft traffic control and minimize costs.  Air navigation service providers can benefit by replacing national networks with regional ones, while also complying with ATC safety rules and European Commission mandates.

How SITA can help

Did you know?

The European air traffic management (ATM) system currently handles around 26,000 flights daily. Forecasts indicate air traffic levels are likely to double by 2020. (Source: Eurocontrol)

SITA is giving the European ANSPs the ability to create a regional VHF data link network by supplying each of them with SITA developed VDL ground stations and network management systems. These systems will facilitate the integration of their national networks into a regional network, taking advantage of the Pan European Network Service (PENS) that SITA already provides via Eurocontrol.

By entering into a datalink VHF partnership with SITA, ANSPs in different regions are able to deploy a state-of-the-art regional VDL network and comply with the ICAO aviation system block upgrades as well as other regional implementation plan commitments.

SITA can also work with the ANSPs to integrate and manage their regional ground communication networks that often use a variety of satellite and other technology solutions. As ANSPs focus on their air traffic management core business, SITA can focus on the integration of their communications infrastructures.

Related resources

Air Traffic Management
24 Jun 2014 Videos
SITA's Air Traffic Management (ATM) helps guide aircraft in the skies and on the ground.
Air Traffic Management 2015 highlights
Brochures
The key global and regional projects underway in air traffic management (ATM). pdf - 3.12 Mb
ATS AIRCOM
Use cases
As a result of the partnership with SITA, the ANSP gets a state-of-the-art A/G datalink communications infrastructure at a fraction of the cost that would be incurred if it was developed from scratch. pdf - 159 kb
Connect with us