بيان من رئيسنا التنفيذي

أهلاً بكم مع تقريرنا الخامس حول المسؤولية الاجتماعية للشركة (CSR) - "معًا نحو الأفضل".

باربرا داليبارمنذ إصدار التقرير الأخير لشركة SITA حول المسؤولية الاجتماعية للشركة، كان من دواعي سروري انضمامي للعمل بالشركة كرئيس تنفيذي لها. جدير بالذكر أن شركة SITA تبنت برنامجًا للمبادرات البيئية والاجتماعية وُضع قيد التنفيذ لبعض الوقت، كي يعمل جنبًا إلى جنبٍ مع إلتزامها بمبادئ الاتفاق العالمي للأمم المتحدة. وتبقى هذه المبادئ العشرة حجر الأساس الذي يقوم عليه نشاط المسؤولية الاجتماعية للشركة (CSR)، وأكرر تأكيدي على دعم شركة SITA لتلك المبادئ من خلال الأعمال التي نقوم بها.

ويظل اهتمام المسؤولية الاجتماعية للشركة (CSR) منصبًا على ثلاثة موضوعات أساسية هي: إدماج المسؤولية الاجتماعية للشركة (CSR) في أعمالنا، والسيطرة على تأثيرنا البيئي، وإضافة قيمة لمجتمعاتنا. ويشارك تقرير "معًا نحو الأفضل" التقدم المحرز في تلك الجوانب السابقة على مدار العام. ويقر موضوع هذا التقرير بالجهود التي يبذلها العاملون معنا بمختلف الأعمال لتطبيق مبادئ المسؤولية الاجتماعية للشركة على أرض الواقع في جميع عملياتنا اليومية. يلعب موظفونا دورًا عظيمًا بدايةً من تبني نهج لتطبيق أفضل الممارسات ووصولاً إلى المشاركة الفعّالة في المجتمعات المحلية.

مع بداية عام 2016 وضعنا لأنفسنا مجموعة من الأهداف تتعلق بتقليل التأثيرات البيئية وزيادة الأنشطة التطوعية، ويسرني أن أعلن أننا قد حققناها جميعًا بحلول نهاية العام. ومن التحسينات الملحوظة التي حققناها زيادة الأيام المخصصة للأنشطة التطوعية بنسبة 10% عما ذُكر ضمن أهدافنا، وتقليل استخدام الطاقة بنسبة 10٫5% داخل 19 من المواقع وفقًا لقياس معدل استهلاكنا للطاقة هناك. ومع ذلك، وجدنا زيادة بنسبة 2% في الانبعاثات العالمية الناتجة عن النقل الجوي.. ويبقى هذا الأمر تحديًا يواجهنا في إطار دورنا كأحد مقدمي الخدمات لمعظم المطارات وشركات الطيران تقريبًا حول العالم. وقد مثّل المعدل الإجمالي للانبعاثات الصادرة عن أعمالنا مجتمعة (المكاتب والنقل الجوي) انخفاضًا في الانبعاثات بنسبة 3٫8% بمختلف أعمالنا.

واصلنا على مدار العام دعمنا للشباب في إفريقيا من خلال العمل الذي تضمنته مبادرة شركة SITA لمجتمع النقل الجوي. ومن بين النقاط التي انصب التركيز عليها بشكلٍ خاص إدخال أجهزة التواصل Raspberry PI داخل مدارس أمهرة، إثيوبيا - مما أتاح الوصول بشكلٍ أكبر للمحتوى التعليمي للمعلمين والطلاب على حدٍ سواء. كما أجريت المشروعات أيضًا في أوغندا، وزيمبابوي، وجنوب إفريقيا. تؤكد الشركة - التي يحكمها مجلس SITA الاستشاري – على التزام SITA بمجال التعليم والذي بدا واضحًا من خلال المشروعات الحالية في أيرلندا، وجنوب إفريقيا، وروسيا، والصين، وسنغافورة.

أود أن أعترف بقيمة الإخلاص التي يراعيها موظفونا بمختلف قطاعات الأعمال ممن شاركوا في مجتمعاتهم من خلال برنامج "القيمة في العمل التطوعي" الذي نتبناه. فقد بذلوا وقتًا ثمينًا في المشروعات التي تتناول نقص الطعام، والمجموعات المعرضة للخطر، والبيئة، وجمع الأموال لإجراء البحث العلمي ولصالح القضايا النبيلة.

في 2017، سنواصل العمل معًا لنكون دومًا شركة مسؤولة فيما نقوم به من ممارسات بيئية واجتماعية، ولضمان الدور الإيجابي الذي نلعبه من خلال إسهاماتنا. كما سنغتنم الفرصة كذلك للنظر في الاتجاهات الاجتماعية والبيئية السائدة في قطاع أعمالنا وفي المجتمع ككل على نحوٍ أوسع، كما سننظر في الجوانب التي تهم أصحاب المصلحة المعنيين في مؤسستنا كأولوية لتوجيه منهجنا نحو المضي قدمًا.

في هذا التقرير ستجد المزيد من التفاصيل حول أنشطتنا والتقدم الذي أحرزته الشركة خلال 2016. يسعدنا تلقي تعليقاتكم المقدمة بشأن تقريرنا عن المسؤولية الاجتماعية للشركة عن طريق csr@sita.aero.

باربرا داليبار

الرئيس التنفيذي، SITA

تنزيل

عن شركة SITA

تواصل معنا

Privacy statement

This site uses cookies. By continuing to browse the site you are agreeing to our use of cookies Read more

 

A statement from our CEO

Welcome to our fifth Corporate Social Responsibility (CSR) report - 'Better Together'.

Barbara DalibardSince the release of SITA’s last Corporate Social Responsibility Report, I have had the pleasure of joining the company as Chief Executive Officer. SITA has had a sound program of environmental and social initiatives in place for some time, together with a commitment to the principles of the United Nations Global Compact. These ten principles remain core to our CSR activity, and I reaffirm SITA’s support for them throughout our business.

Our CSR focus remains on three key themes; integrating CSR into our business, managing our environmental impact, and bringing value to our communities. ‘Better Together’ shares the progress made in these areas throughout the year. The theme recognizes the efforts of our people across the business in bringing corporate social responsibility to life in our everyday operations. From adopting best practice approaches to actively engaging with local communities, our people have a key role to play.

At the start of 2016 we set ourselves a series of targets in environmental reductions and volunteering activity, and I am pleased to report that we achieved them by year end. Notable improvements were the 10% increase in volunteering days against our target, and the 10.5% reduction in energy use at the 19 sites where we measure consumption. We have however seen a 2% increase in global emissions from air travel. This remains a challenge in our role as a provider to almost every airline and airport across the world. Combined, our total emissions (offices and air travel) represent a 3.8% reduction overall across our business.

Over the year we continued to support young people in Africa through the work of the SITA Air Transport Community Foundation initiative. A particular highlight was the rollout of Raspberry PI Connect devices to schools in Amhara, Ethiopia – giving greater access to educational content for teachers and students. Projects also ran in Uganda, Zimbabwe and South Africa. The Foundation – governed by the SITA Council – echoes the commitment to education SITA has made with existing projects in Ireland, South Africa, Russia, China and Singapore.

I would like to recognize the dedication of our employees across the business who engaged with their communities through our Value in Volunteer Action program. They gave their time to projects that addressed food poverty, vulnerable groups, and the environment, and raised money for health research and good causes.

In 2017, we’ll continue to work together to be a responsible business in our environmental and social practices, and to ensure that the contributions we make are positive. We will also take the opportunity to review the social and environmental trends across our industry and wider society, and the areas that matter most to our stakeholders, to inform our approach going forward.

Throughout this report you’ll find more detail on our activities and progress in 2016. We encourage your feedback on our CSR Report via csr@sita.aero.

Barbara Dalibard

CEO, SITA

Download

About SITA

Connect with us