في 2015، شاركت SITA مجددًا في مساعدة Dreamflight، الجمعية الخيرية الراعية التي تأخذ الأطفال المرضى ومن ذوي الإعاقة في رحلة مؤجرة لمدينة الملاهي في أورلاندو بفلوريدا كل أكتوبر. ساهمت SITA إلى جانب الكثير من المؤسسات الأخرى في هذا الحدث برعاية صفحة في مجلة "in-flight" التي تصدرها جمعية Dreamflight والتي تمثل أيضًا صفحة تستعرض أنشطة هؤلاء الأطفال.

نستعرض هنا الأنشطة الخيرية المحلية وفعاليات العطاء المجتمعية التي أقيمت في مواقعنا الأوروبية خلال هذا العام.

بروكسل

في يونيو 2015، نظّمت مجموعة من مكتب SITA في بروكسل يومًا تطوعيًا لطلاء الغرف في ملجأ Levenslust (أو روح الحياة) المحلي المعني بالأطفال. فضلا عن المساعدة المادية من نادي روتاري لطلاء المستلزمات وتزيينها، ساهمت SITA بالجهد البشري وعملت طوال اليوم في إعادة طلاء غرفة المعيشة والمطبخ وسبع غرف أخرى.

جنيف

في أحد أيام الجمعة من شهر أغسطس 2015، قضى موظفو SITA في مقر جنيف يومًا مميزًا عندما قام فريق VIVA المحلي بتنظيم حدث خاص بقواعد الهندام لملابس ما "فوق الركبة"، وذلك للتشجيع على ارتداء السراويل القصيرة والملابس العصرية الأخرى. كان الغرض من هذا المشروع هو زيادة التوعية بالقضايا الجنسانية وكذلك جمع الأموال لصالح مؤسسة Solidarite-Femmes، وهي جمعية توفر الدعم للسيدات اللاتي تعرضن للظلم وإساءة المعاملة ومأوى لهم عندما يضطرون إلى مغادرة منازلهم.

ليتركيني

قضى فريق العمل في ليتركيني بعضًا من الوقت خلال شهر يوليو في إعداد وحزم حقائب الظهر لصالح جمعية Mary's Meals الدولية. تم التبرع بأكثر من 50 حقيبة ظهر تشتمل كل منها على أقلام وأقلام رصاص ونسخ الكتب والطباشير الملون وأقلام تمييز ومباري وغيرها الكثير. جمعية Mary's Meals هي حركة دولية لإعداد المشروعات التي تغذي المدارس في المجتمعات التي يمنع الفقر والجوع الشديد الأطفال من تحصيل العلم.

لندن

أقام مكتب SITA بلندن سحبه السنوي في عيد الفصح في نهاية شهر مارس، وجُمع خلاله 419 جنيه إسترليني (617 دولارًا أمريكيًا) لجمعية Christopher's Smile المعنية بسرطان الأطفال. وعاد الفائزون إلى منازلهم حاملين سلال كبيرة من حلوى عيد الفصح التي تبرع بها الموظفون. بعد ذلك، لمساعدة الجميع على التعافي من الانغماس الشديد في شيكولاتة عيد الفصح، أخرجت اللجنة الخيرية لبرنامج VIVA في المملكة المتحدة الفاكهة الطازجة في كل المطابخ وأرسلت نصائح حول التنزهات والسير على شرف يوم الصحة العالمي يوم 7 أبريل.

في يونيو، وضع فريق العمل في موقع مركز لندن هيثرو كومباس خبرتهم للاستفادة الجيدة من إعداد حزمة تكنولوجيا معلومات لمركز Green Corridor Learning and Development Centre، وهو عبارة عن جمعية خيرية تساعد الأشخاص المحرومون من سن 14 إلى 25 عامًا في الحصول على وظيفة وتعليم وتدريب من خلال التعلم العملي القائم على الأراضي البيئية.

قدّم مكتب SITA بلندن والمباني المجاورة عرضًا رائعًا لدعم الجمعية الخيرية الإنجليزية Breast Cancer Care، وجُمع خلاله 578٫51 جنيهًا استرلينيًا (901 دولار أمريكي) في أمسية لتناول شاي بالفراولة وسحب يانصيب في أواخر يوليو. وأيضًا في يوليو، رحب مكتب SITA بلندن بثلاث مجموعات من الشباب في إطار دعمها المتواصل لبرنامج NCS The Challenge، وهو برنامج يدعم الشباب المحلي لتطوير مهاراتهم الحياتية والعملية.

وللأسف أمطرت السماء في أغسطس في لندن. ثم أمطرت مرة أخرى. لكن لا شيء يضعف عزيمة الموظفين المحليين؛ فقد أقاموا حفلة الشواء الصيفية السنوية لجمعية Christopher's Smile المعنية بسرطان الأطفال. وكان إجمالي ما تم جمعه خلال حفلة 2015 هو 1462 جنيهًا استرلينيًا (2243 دولارًا أمريكيًا).

في سبتمبر، انضم فريق عمل لندن مرة أخرى في دعم جمعية خيرية كبيرة تساعد كل من الأشخاص الذين يتعايشون مع مرض السرطان والأسر في وقت الحاجة – هذه الجمعية هي جمعية Macmillan Cancer Care. أقام اثنين من مواقعنا في لندن مناسبتين صباحيتين لاحتساء القهوة جُمع خلالهما إجمالي مبلغ قدره 1532 جنيهًا استرلينيًا (2072 دولارًا أمريكيًا).

في أكتوبر 2015، شارك فريق العمل في لندن في Langar Week، فعالية من نوع خاص للاحتفال بمفهوم langar الفريد من نوعه في عقيدة السيخ والذي (يتناغم مع الجوع)، ويعني توفير الطعام للجميع بغض النظر عن العقيدة أو الجنس أو العمر أو الحالة الاجتماعية. قُدم خلال اليوم الطعام النباتي اللذيذ بواسطة فريق مرح من متطوعي Langar Week. كان رد الفعل والتبرعات في ذلك اليوم ساحقة: 281 جنيهًا إسترلينيًا (433 دولارًا أمريكيًا) في صورة تبرعات نقدية فورية وأكثر من 100 جنيه إسترليني (154 دولارًا أمريكيًا) في شكل تبرعات غذائية، كل هذا ذهب إلى مؤسسة Hillingdon Foodbank المحلية.

مالطا

شارك سبعة موظفين من مكتبنا في مالطا في سباق الدراجات السنوي في أغسطس 2015. وساهمت مشاركتهم في الحدث في جمع ما يزيد عن 25000 يورو (27850 دولارًا أمريكيًا) لصالح جمعية خيرية وطنية هو صندوق the Malta Community Chest Fund.

باريس

وفي شهر مارس، دعمت اللجنة الخيرية لبرنامج VIVA في فرنسا حدثًا مسرحيًا لصالح مؤسسة 'La Cami Sport & Cancer' الخيرية. قام موظفو SITA بتجهيز الكعك وغيرها من الهدايا التي بيعت في عرض خلال فترة الاستراحة في المسرح، وتطوع الموظفون للعمل كمرشدين وبائعي برامج ومضيفين خلال هذا الحدث. وجمعوا إجمالي قدره 2492 يورو (2700 دولار أمريكي) للمساعدة في تحسين وتوسيع برنامج La Cami للأنشطة والرياضة.

في يونيو، شارك 40000 من البارسيين في سباق الجري الملحمي لمسافة 6٫8 كم من برج إيفيل حول مركز مدينة باريس - كل هذا في محاولة لجمع التبرعات لصالح أبحاث سرطان الثدي. وبرغم هطول الأمطار، شاركت 18 من موظفات SITA (17 من مكتب باريس وسيدة واحدة من مكتب SITA في لندن). وقد وصل فريق SITA لعدد 203 تحدي من أصل 587 تحدي وجمعوا إجمالي قدره 1670 يورو (1900 دولار أمريكي).

وفي يونيو أيضًا شارك الموظفون من مكتب SITA في باريس 3800 عداء في واحدة من كبرى الفعاليات الخيرية في فرنسا، ألا وهو سباق Heroes Race. جمع مشاركو SITA 2000 يورو (2200 دولار أمريكي) لصالح برنامج La Cami للرياضة.

براغ

في يناير، حوّل مجموعة من المتطوعين من مكتب SITA في براغ غرفة مؤتمرات إلى ورشة عمل لصناعة دبابيس الزينة يدويًا لكي يتم بيعها وارتداءها خلال "Orange Days" لإظهار دعمهم للحملة الدولية التابعة للأمم المتحدة والتي تدعو إلى "الاتحاد معًا من أجل إنهاء العنف ضد المرأة". قام مركز Lekorice بتنظيم هذا النشاط، وهو مركز تطوعي في مستشفى ثومايروفا المحلية.

أقام الموظفون في مكتب براغ أيضًا عددًا من الأحداث الأخرى لجمع التبرعات من أجل دعم المركز التطوعي Lekorice الواقع في مستشفى ثومايروفا ومنها جمع الملابس ولعب الأطفال والتبرع بأثاث المنزل وجلسة تزيين بيض عيد الفصح في أبريل.

روما

مساء كل يوم جمعة خلال شهري فبراير ومارس، تطوع مجموعة مكونة من اثنين إلى أربعة من موظفي مكتب SITA في روما بوقتهم في مركز Comunita di Sant' Egidio لإطعام الجائعين، حيث ساعدوا في تقديم الطعام إلى الأشخاص الذين هم بحاجة إليه. يضم هذا المجتمع شبكة من مراكز إطعام الجائعين التي تقدم خدمة الطعام بالكامل بواسطة المتطوعين الذين يستغلون وقت فراغهم في المساعدة في هذه المراكز وغيرها من المبادرات.

شاركت مجموعة مكونة من 18 من موظفي SITA في روما في سباق usan G Komen Race for the Cure في مايو 2015 للتوعية العامة بسرطان الثدي. وقد ساهمت مشاركة مكتب SITA في روما بجمع ما يقرب من 400 يورو (456 دولارًا أمريكيًا) لصالح هذه القضية.

وفي مايو أيضًا أطلق مكتب روما حملة خيرية لجمع التبرعات دعمًا لمجموعة Jay Nepal، وهي مجموعة من المتطوعين في نيبال يعملون لمساعدة ضحايا الزلزال الخطير الذي وقع في وقت سابق من هذا العام. وفي نهاية الأسبوعين، جمع مكتب روما 540 يورو (609 دولار أمريكي) للمساعدات التي تشتد الحاجة إليها. وفي ديسمبر، استمر الموظفين من مكتب SITA في روما في دعمهم من خلال بيع الهدايا الخيرية التي تحمل علامة Jay Nepal التجارية خلال عيد الميلاد والتي اشتملت على تيشرتات وأكواب وحقائب مشغولة بأيدي سيدات قرية بودغون في نيبال. وجمعوا مبلغ إجمالي بلغ 700 يورو (770 دولار أمريكي).

عن شركة SITA

تواصل معنا

This site uses cookies. By continuing to browse the site you are agreeing to our use of cookies. Read more

In 2015 SITA Europe once again helped to sponsor Dreamflight, a charity which takes seriously ill and disabled children on a chartered flight to the theme parks of Orlando, Florida every October. Along with many other organizations, SITA contributes to this event by sponsoring a page in Dreamflight's "in-flight" magazine which also serves as an activity page for the kids.

Here is a round-up of local charity and community giving events held at our European locations throughout the year.


In June 2015 a group from SITA Brussels organized a volunteer day out painting rooms at the local Levenslust (translation: spirit or zest for life) children's shelter. With funding help from the Rotary Club for paint and decorating supplies, SITA provided the muscle and worked through the day to repaint the living room, kitchen and seven additional rooms.


A Friday in August 2015 was a little cooler for SITA employees based in Geneva when the local VIVA team organized an ’above the knee’ dress code event, encouraging shorts and other cool costumes at the office. The project’s purpose was to raise awareness about gender issues and domestic violence as well as raising funds for Solidarite-Femmes, an association providing support to abused women and a shelter when they are forced to leave their home.


The Letterkenny team took some time out in July to prepare and pack school backpacks for the international charity Mary's Meals. Over 50 backpacks were donated and each backpack was filled with pens, pencils, copy books, crayons, felt tips, sharpeners and much more. Mary's Meals is an international movement to set up school feeding projects in communities where extreme poverty and hunger prevent children from gaining an education.


SITA London held its annual Easter raffle at the end of March, raising 419 GBP (US$617) for children's cancer charity Christopher's Smile. Winners took home generous hampers of Easter goodies donated by staff. Then, to help everyone recover from all that Easter chocolate indulgence, the local VIVA UK charity committee put out free fresh fruit in all the kitchens and sent around tips on local walks and rambles in honor of World Health Day on 7 April.

In June, staff from our London Heathrow Compass Centre location put their tech expertise to good use setting up an IT suite for the Green Corridor Learning and Development Centre, a charity that helps disadvantaged 14 to 25 year olds gain access to employment, education and training through practical environmental land based learning.

SITA London and building neighbors made a wonderful show of support for UK charity Breast Cancer Care, raising £578.51 (US$901) at a Strawberry Tea and Raffle in late July. Also in July, SITA London welcomed three groups of young people as part of our continuing support of NCS The Challenge, a program supporting local young people to develop life and work skills.

In August, alas, it rained in London. Then it rained some more. But nothing could dampen the spirits of local staff as they held their annual Summer Fete & BBQ for children's cancer charity Christopher's Smile. In total the 2015 event raised 1,462 GBP (US$2,243).

In September, once again London staff joined together in support of a great charity that helps both those living with cancer and families in their time of need – Macmillan Cancer Care. Two of our London sites held coffee mornings raising a total of 1,532 GBP (US$2,072).

In October 2015, London staff got involved in Langar Week, a special event celebrating the uniquely Sikh concept of langar (rhymes with hunger), i.e. free food for all, regardless of faith, gender, age or social status. Delicious vegetarian food was served throughout the day by a cheerful team of Langar Week volunteers. The response and donations on the day were overwhelming: £281 (US$433) in spontaneous cash donations and more than £100 (US$154) of donated food, all of which was passed on to the local Hillingdon Foodbank.


Several employees from our Malta office took part in the annual President's Bike Ride in August 2015. Their participation contributed to the event's fundraising total of more than 25,000 EUR (US$27,850) collected for the national charity, the Malta Community Chest Fund.


In March, the VIVA France charity committee supported a theater event for the charity 'La Cami Sport & Cancer'. SITA staff prepared cakes and other treats which were sold at the show during the interval, and staff volunteers worked as ushers, program sellers and hosts for the evening. In total they raised 2,492 EUR (US$2,700) to help improve and expand La Cami's sports and activities program.

In June, a total of 40,000 Parisiennes took part in the epic 6.8 km run from the Eiffel Tower around the center of Paris – all in aid of fundraising for breast cancer research. Despite the rain, 18 SITA women participated (17 from the Paris office and 1 from SITA London). The SITA team arrived 203 out of 587 team challenges and raised a total of 1,670 EUR (US$1,900).

Also in June, staff from SITA Paris office joined 3,800 runners in one of the greatest charity events in France, The Heroes Race. SITA participants raised 2,000 EUR (US$2,200) for La Cami’s sports program.


In January, a group of volunteers at SITA Prague turned a conference room into workshop for handcrafting brooches to be sold and worn on "Orange Days" to show support for international United Nations campaign, "UNiTE To End Violence Against Women". The crafting activity was organized through Lekorice, a volunteering center at the local Thomayerova Hospital.

Prague staff held a number of other fundraising events to support the volunteering center, Lekorice, at Thomayerova Hospital including a clothing and toy collection, a furniture donation, and an Easter egg decorating session in April.


Every Friday afternoon in February and March, groups of two to four SITA Rome staff volunteered their time at the Comunita di Sant' Egidio soup kitchen, helping to serve food to people in need. The community has a network of soup kitchens where the food service is done entirely by volunteers who use their free time in order to help out at these facilities and other initiatives.

A group of 18 SITA employees from our Rome office took part in the Susan G Komen Race for the Cure in May 2015 to raise public awareness of breast cancer. The SITA Rome participation raised nearly 400 EUR (US$456) for the cause.

Also in May our Rome office launched a fundraiser to support Jay Nepal, a group of volunteers in Nepal working to help the victims of the serious earthquake earlier in the year. At the end of two weeks the Rome office had collected 540 EUR (US$609) in much needed aid. In December, SITA Rome staff continued their support with a charity Christmas sale of Jay Nepal branded gifts including t-shirts, mugs and bags sewn by hand by the women of the Bodgaun village in Nepal. In total they raised a generous 700 EUR (US$770).

About SITA

Connect with us